مجتمع

حصاد كورونا : غضب شديد من المواطنين بسبب الرميد 1212 و مطالب بتدخل الجهات المسؤولة

اشتكى عدد كبير من المواطنين و المواطنات،من الخدمات التي يقدمها رقم 1212 و الذي يبدو انه لا يستجيب لطلباتهم،فيما هناك إجابات يشوبها الأخطاء المتكررة.و ان المئات من طالبي الحصول على دعم الدولة و الذين يتوفرون على بطاقة “راميد” لم يتوصلوا بالقن الذي سيساعدهم من سحب مساعدتهم رغم إجابة ان طلبهم تم التوصل به منذ يوم 30 مارس المنصرم.
في الوقت الذي تتواصل فيه عملية تسليم الدعم للأسر المتضررة من جائحة كورونا التي لحقت بالمغرب على غرار دول العالم ، تتسأل شريحة مهمة من المواطنين الذين يؤكدون بأنهم على الرغم من تقديمهم للطلب فإنهم لم يتوصلوا بأي دعم إلى حدود الساعة.
كما أكدوا بأنهم حاولوا الاتصال بالرقم 1212 الذي أعدته السلطات المختصة لبعث رقم التغطية الصحية راميد، غير أن الرقم لا يجيب وظل خارج التغطية.
و يطالب المتضررين الجهات المسؤولة للوقوف على الخلل و دراسة الملفات بشكل عقلاني و ان المئات من المعوزين و ذوي الدخل المفقود ينتظرون تلك المساعدة التي اقرها جلالة الملك محمد السادس للمواطنين خلال فترة الحجر الصحي الذي أفقدهم عملهم .
وحاولت الجريدة الالكترونية “فاس24” الاتصال بذات الرقم 1212 للتأكد من مدى صحة الخبر، لتفاجأ بأن الخط لا يجيب و كأنه غير مشغل بشكل نهائي،فيما المئات من الطلبات تكون الإجابة عليها عن طريق الخطأ،او تم تسجيل طلبكم برقم هاتفي أخر.
و أمام التحديات التي يواجهها المغرب لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد،و العمل على الدفع بالمواطنين إلى الالتزام بالحجر الصحي،أصبح من المستعجل العمل على البحث في ملفات المستفيدين و التأكد من هواتفهم و ذلك من خلال الاستعانة بشركات الاتصالات و بطائق التعريف الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق