صحة

حصاد كورونا: أكثر من 7000 مخالط و الإصابات في ارتفاع و تأهب لبناء مستشيفات ميدانية

أفادت وزارة الصحة مساء اليوم الأحد (5 أبريل 2020)، أن عدد المخالطين قدر بـ7000 شخص.
و كشفت المصادر ذاتها، أن من بين 7000 مخالط تمت متابعة حالاتهم، وتم اكتشاف 192 حالة مصابة، و هذا ما ميز الحالة الوبائية حيث التخوف من انتشار الوباء داخل الوسط العائلي بسبب خرق الحجر الصحي المنزلي.
وأضافت مصادر وزارة الصحية، أن التحاليل المخبرية استبعدت 3358 حالة، بينما تبين أن الشروع في الكشف عن المخالطين قد يرفعُ الحالات في القادم من الأيام، بالنظر إلى نقل هؤلاء للعدوى غالى خارج منازلهم.
و أقرت وزارة الصحة ،أن الأيام القليلة القادمة، ستمكننا من إجراء تحليلات و توضيحات حول هذه الحالات.
فيما ينتظر أن تبدأ المسشتفيات الجامعية بجهات المملكة في بحر الأسبوع المقبل،في إجراء التحاليل المخبرية السريعة،و ذلك بعد أن تمكنت من شراء شحنة أولية من كوريا الجنوبية و المقدرة في 110 ألف جهاز للكشف السريع و الذي لا يتجاوز 10 دقائق للإعلان عن النتيجة،ومما سيهلس من معرفة المصابين من فيروس كورونا.
و تذهب كل المؤشرات إلى أن المغرب سيعرف بحر الأسبوع المقبل،ارتفاعا في حالات الإصابة و التي ستساهم في اكتشافها بسرعة الأجهزة المستوردة من كوريا الجنوبية،جعل الدولة تتعجل في بناء مستشفيات ميدانية بمجموعة من المدن و كانت الانطلاقة من مدينة بنسليمان بتشييد مستشفى عسكري و كذلك بتخصيص مركز المعارض بالدارالبيضاء إلى مستشفى ميداني عملاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق