صحة

حصاد كورونا: أربع مدن ( الدارالبيضاء –فاس-مراكش-طنجة) موبوءة و فيروس كورونا ينتشر بقوة

كشفت معطيات وزارة الصحة مساء اليوم الخميس(16 أبريل 2020)،أن البؤر العائلية وبعض الوحدات التجارية والصناعية في “تفريخ” حالات كورونا بالمغرب؛ إذ سجلت حالات جديدة مؤكدة ضمن هذه البؤر بلغت 113 حالة من أصل 259 حالة مسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية.
و اظهرت التحاليل المخبرية ،أن ظهور عدة حالات خلال الـ24 ساعة الماضية راجع بالأساس إلى استمرار ظهور بؤر عائلية، بالإضافة إلى ظهور بؤر في وحدات تجارية وصناعية في كل من مدن الدار البيضاء ومراكش وطنجة،فيما ظهرت فاس عن طريق وحدة تجارية.
و تبين ،أن مجموع الحالات المسجلة في هذه البؤر التجارية والصناعية بالمدن الأربع على التوالي هي 85 حالة بالدار البيضاء، و66 حالة بمراكش، و21 حالة بطنجة، و68 حالة بفاس.
وبخصوص التوزيع الجغرافي، أشار المسؤول ذاته إلى استمرار تصدر جهة الدار البيضاء سطات ب 681 حالة ، ثم جهة مراكش آسفي ب 487 مصاب، وجهة فاس مكناس ب 317، وجهة الرباط سلا القنيطرة 258، تليها جهة طنجة تطوان الحسيمةب 230 حالة .
المسؤول بوزارة الصحة أكد تسجيل انخفاض في الحالات التي يتم التكفل بها وهي في حالة متطورة أو حرجة خلال الأيام الأخيرة.
ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، فإن نسبة الحالات الحرجة تسجل فقط 9 في المائة، بينما الحالات الحميدة والبسيطة 75 في المائة، بينما الحالات التي لا تبدو عليها بتاتا علامات المرض 16 في المائة.
وبلغ مجموع المخالطين، إلى حدود اليوم، وفق المصدر ذاته، 12357 مخالطا، 5174 تحت المراقبة الصحية إلى حدود اليوم، تم اكتشاف 1128 حالة مؤكدة منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق