مجتمع

حصاد كورونا:وزارة الصحة تكشف عن الأعداد المصابين حسب الجهات

عادت وزارة الصحة لتكشف بالأرقام عصر اليوم السبت(9 ماي 2020)،عن معطيات رصد الوضع الوبائي على مستوى جهات المملكة و ذلك بعد تسجيل أن ستة جهات تعرف انتشارا واسعا للجائحة و عدد الإصابات.
كما أبرز المصدر نفسه أن الساعات القليلة الماضية، بين العاشرة صباحا والرابعة بعد الزوال من يومه السبت، عرفت اكتشاف 19 حالة إصابة بجهة الرباط سلا القنيطرة و10 في جهة البيضاء.
و كشفت إحاطة وزارة الصحة،أن جهة( الدارالبيضاء سطات) وصلت بها عدد الحالات الى 1591،فيما حلت في المرتبة الثانية (جهة مراكش أسفي) بتسجيل 1176 حالة.
و صعدت جهة (طنجة تطوان الحسيمة) الى الرتبة الثالثة و ذلك بعد ان سجل 874 من مجموع الإصابات،و تتبعها جهة (فاس مكناس) ب 812 حالة و أغلبها بمدينة فاس.
ووصلت جهة (درعة تافيلالت) إلى تسجيل 502 مصاب بجائحة فيروس كورونا المستجد ،أما جهة (الرباط سلا القنيطرة) فسجلت 502 من المجموع الإجمالي للمصابين.
ووصلت جهة (الشرق) الى 176 إصابة بكوفيد-19،و تتبعها جهة (بني ملال خنيفرة) بتسجيل 174حالة،أما جهة (سوس ماسة.
أما الجهات التي سجل فيها أقل من 100 حالة،و يتعلق الامر بجهة (سوس ماس) 67 حالة،و جهة (كلميم وادن نون)43 مصاب،و سجل 4 بجهة (العيون الساقية الحمراء)،و في الاخير جهة (الداخلة وادي الذهب) ب حالتين .
و نبه وزير الصحة مساء أمس في لقاء صحفي الى التراخي في مواجهة الالتزام بالحجر الصحي و الذي قد يدخل البلاد في انتكاسة خطيرة لأننا حسب قوله لم نصل بعد الى بر الأمان،و خطورة الإصابة و ارتفاع مؤشرها يبقى واردا مع كل تراخي او تساهل مع الإجراءات المعمول بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق