مجتمع

حصاد كرونا: وزارة الصحة تضع حدا للجدل حول وضع “الكمامات” و توصي الجميع بوضعها

قالت وزارة الصحة،مساء اليوم الاثنين (6 أبريل 2020)،أنه بات من الضروري وضع الكمامات للمصابين و غير المصابين بجائحة فيروس كورونا المستجد و خاصة الذين ينتقلون الى خارج منازلهم،و ذلك من أجل العمل أو التسوق.
و يأتي تحول وزراة الصحة مع بياناتها السابقة،فيما يخص جدل وضع الكمامات للغير المصابين،و ذلك بفعل التحول العلمي و الأبحاث المخبرية حول العالم ،و التي تذهب الى ان الفيروس يمكن ان ينتقل عبر الهواء لساعات و ذلك من مخلفات البصق و الرذاذ.
و يأتي قرار وزارة الصحة المغربية،بتعميم الكمامات،و ذلك تفاعلا مع الجدل الذي وضعته منظمة الصحة العالمية و التي تؤكط على وضع الكمامات عند الخروج من المنازل او أماكن العمل و التسوق و ذلك لتوفير اكثر ما يمكن من حماية حتى لا ينتقل الفيروس بشتى الوسائل.
و تهيب وزارة الصحة المغربية، الى عموم المواطنين و المواطنات، على ضرورة تكثيف إجراءات السلامة الصحية، خصوصا داخل البيوت، من أجل احتواء الوباء في حالة تسربه إلى المنازل،و خاصة أولئك الذين يغادرون منازلهم صوب العمل أو التسوق.
و قالت وزارة الصحة،ان هناك بؤر لجائحة فيروس كورونا داخل المنازل و الأسر المغربية،و ان المرحلة الأولى قد مرت و نحن في المرحلة الثانية و ذلك من خلال انتقال الفيروس داخليا و بين الأسر، , انه من بين ما يقارب 8 آلاف مخالط للمصابين بكورونا، تم إلى حدود اليوم اكتشاف 230 حالة مؤكدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق