سياسة

حرب كورونا :وزير الصحة يحذر من التراخي في الالتزام بالحجر الصحي

قال خالد ايت طالب وزير الصحة مساء اليوم الجمعة (8 ماي 2020)،في إحاطة صحفية على القناة الأولى حول مستجدات جائحة فيروس كورونا المستجد،أنه أصبح من الواجب الانخراط الكلي لجميع المغاربة للمرحلة المستقبلية و ذلك بعد تسجيل تطورات جديدة و التي تتعلق بالبؤر في الوحدات الصناعية و العائلات .
و أضاف وزير الصحة في نفس اللقاء ،أن عدد المصابين في صنف الشباب سجل ارتفاعا بسبب عدم الالتزام بالحجر الصحي،و أكد على تثمين الإجراءات والمؤشرات الجديدة
و شدد ايت طالب على الوجوب البقاء في حالة يقضة ،لان المؤشرات الحالية تظهر عودة تسجيل عدة إصابات جديدة بفيروس كروونا المستجد.
و قال وزير الصحة ،نحن اليوم لسنا في مأمن رغم الإجراءات الاستباقية ،و يمكن أن ندخل في انتكاسة إذا لم يلتزم الجميع و العمل على تكريس ثقافة الصبر خلال الفترة المقبلة و التي ستكون مصيرية بالنسبة للمغرب.
ايت طالب كشف ،ان رفع الحجر الصحي يجب أن تتوفر جميع الشروط الوبائية لرفعه و هو تسجيل تراجع في عدد الحالات المسجلة إلى أقل من 1 في المائة ،و ان عملية رفع الحجر الصحي تبقى صعبة في الغاية أكثر من الدخول في الحجر.
وزير الصحة قال ،أن اليوم يسجل ارتفاع الحالات الجديدة و هو ما يدفع إلى الدخول في الانتكاسة إذا لم يلتزم الجميع بالإجراءات و التدابير الوقائية و خاصة الحجر الصحي .
و حذر وزير الصحة من التراخي في مواجهة حالة الطوارئ لان المغرب لم يصل بعد إلى بر الأمان.
و نوه الوزير بالتدابير الجبارة التي قادها جلالة الملك مع انتشار المغرب بفيروس كورونا ،ان المغرب كان ينتظره الاسوء لولا التدابير المستعجلة و الاستباقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق