مجتمع

حرب كورونا: جهة الشرق تعقم شوارع الناضور إبتغاءا للحد من انتشار جائحة كروونا

يواصل عبدالنبي بعوي رئيس الجهة الشرقية،عملية مباشرة عدد من التدابير و الاجراءات الاحترازية ،في إيطار البرنامج الاستعجالي لمواجهة “فيروس “كورونا” المستجد، من ضمنها عمليات وتدخلات ميدانية أطلقها لغسل وتطهير وتعقيم ساحات عمومية و مسشتفيات ، وأحياء سكنية وعدد من شوارع المدينة، بمواد مطهرة لتفادي انتقال الفيروس عبر البصق أو رمي العلكة على الأرض.

و وصلت معدات مركز الاغاثة التابع للجهة الشرقية،أمس السبت (4 أبريل 2020) الى مدينة الناضور و ذلك في عملية نوعية لتعقيم مختلف الشوارع و الاحياء،و العمل على تطهير و تعقيم ابواب المستشفيات و الادارات العمومية و الاماكن التي يرتادها المواطنين و خاصة الاسواق.
و استحسنت ساكنة الريف بالناضور المبادرة التي يقودها بعوي رئيس جهة الشرق ،و التي يمكن لها المساهمة بشكل فعال من عملية الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا بالمدينة و التي تعتبر من المدن التي لها علاقة مباشرة بالجارة الاسبانية.
و قال بعوي رئيس جهة الشرق ،أنه”بعد متابعتنا ما يقع في العالم، تفطنّا إلى أن من الإشكالات الأساسية لفيروس “كورونا”، أنه ينتقل كذلك عبر البصق، أو رمي ما يلوكه الإنسان بالفم وطرحه بالشوارع العمومية”،و ان عملية التبخر بسرعة في السماء يسهل عملية نقل العدوى و انتشار الوباء.

كما أضاف: “إلى جانب عمليات تعقيم المرافق العمومية التي نباشرها إلى حد الآن، اتخذنا قرارا بمواكبتها بحملات غسل بالمواد المطهرة، للقضاء على هذه النفايات بالأرض، بغية تجنب إصابة المواطنين”.
وأوضح بعوي، أن “العملية تخطت مساحة كبيرة ، وستستأنف اليوم الأحد و الأيام القادمة لتغطية جميع أقاليم الجهة الشرقية، مشيرا أن العملية انطلقت من المستشفى الجامعي بمدينة وجدة و تمت تعميمها على المدينة بأكملها و أمس كانت الناضور و التي تعرف كثافة سكانية ،فيما يرجح ان حالات المصابين ربما أكثر من الاقاليم الاخرى.

و كان عبدالنبي بعوي رئيس جهة الشرق،ظهر أول امس على نهج “الشينوا” يرتدي لباسا أبيض مخصص للحماية من فيروس كورونا، ومحاطا بالعشرات من الجرارات و هي تنفت مبيدات التعقيم ،معززة بالمستخدمين و التقنيين التابعين لمركز الإغاثة الذي تتوفر عليه جهة الشرق و يعد من بين اكبر المراكز على الصعيد الوطني و هو في أهبة الاستعداد للتدخل في مختلف الكوارث الطبيعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق