صحة

حرب كورونا: تسجيل 31 إصابة جديدة و التحديث يصل 390 مصابا بالمغرب

كشفت وزارة الصحة مساء اليوم السبت (28 مارس 2020)،في أخر تحديث لها على الساعة التاسعة مساءا عن تسجيل 31 حالة جديدة تحمل وباء جائحة فيروس كورونا المستجد و ليصل بعد ذلك عدد الإصابات بالمغرب إلى 390 حالة.
و اظهر تحديث وزارة الصحة كذلك، تسجيل حالة وفاة واحدة لينتقل عدد الهالكين بفيروس كورونا إلى 25 شخصا،فيما تم تحديث في اخر ساعة تسجيل تماثل حالة واحدة للشفاء و ليصل عدد المعافين الى 12 شخص.
و سجلت جهات المملكة الإصابات التي وصلت إلى الأعداد التالية:
جهة الدارالبيضاء: 117 حالة، جهة الرباط :71 حالة،جهة مراكش :70 حالة ،جهة فاس/مكناس :66 حالة،جهة طنجة :25 حالة ،جهة سوس ماسة: 11 حالة ،جهةبني ملال : 10 حالات،جهة درعة تافيلالت : 6 حالات،جهة كلميم وادنون : حالة واحدة،فيما جهة العيون و جهة الداخلة ب 0 حالة.
و تظهر معطيات وزارة الصحة التي كشفت عن 31 حالة إصابة مساء اليوم،عن إجراء 103 تحليل مخبريا ،و تم الكشف عن 31 حالة مصابة بجائحة فيروس كورونا،فيما 72 حالة تم استبعادها بعد ظهرت نتائجها المخبرية سالبة.
ووصلت كشوفات وزارة الصحة إلى استبعاد 1533 شخصا تبين غير مصاب بجائحة فيروس كورونا المستجد رغم الأعراض التي كانت تظهر عليهم جعلهم يتوجهون المستشفيات و ذلك من خلال مخالطتهم لمصابين وافدين من الخارج.
و يظهر ان البؤرة السوداء لجائحة فيروس كورونا ظهرت مؤخرا بمدينة مراكش و التي سجلت أعلى حالات الإصابات في أقل من 72 ساعة و ذلك بسبب تفشي الوباء بالمدينة الحمراء و الذي يبدو ان حالته ظهرت متأخرة لظروف غير معروفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق