قضايا

حرب كورونا : المغرب يقتني من كرويا الجنوبية أزيد من 100 ألف جهاز للكشف السريع عن فيروس كورونا

عقد السفير المغربي بكوريا الجنوبية شفيق رشادي يوم الخميس المنصرم صفقة مستعجلة مع شركة “اوسانج” للرعاية الصحية بكوريا الجنوبية،و ذلك من أجل اقتناء أكثر من 100 ألف جهاز لكشف “كوفيد19” .
و ينتظر أن تصل طائرة خاصة لنقل رعايا كوريا الجنوبية من عواصم إفريقية،و هي التي ستتكلف بتوصيل الشحنة إلى المغرب على وجه الاستعجال،فيما قامت الشركة التي تتوفر على تصديق من الحكومة الكورية ببيع 100 ألف كشف و إضافة 10 ألف مجاني للمغرب الذي يعد من بين الدول الأوائل الذين أبرموا الصفقة مع الشركة .
و ينتظر ان تفعل وزارة الصحة ،عملية تعميم الكشوفات على جميع جهات المملكة و خاصة بالمستشفيات الجامعية مع العلم أن مجموعة من الأطباء المتخصصين يسارعون الزمن للقيام بعمليات تدريبية على الجهاز الجديد الذي سيصل من كوريا الجنوبية.
و يبدو ان خطوة وزارة الصحة مهمة في العمل على التسريع لمحاصرة جائحة فيروس كورونا و ذلك بتفعيل الفحوصات المكثفة على الأشخاص الذين يشتبه انهم يحملون جائحة “كوفيد 19″،مع العلم أن هذه الأجهزة تظهر النتائج بين 10 دقيقة أو 15 اكثر تقدير و هي سهلة للاستعمال.
و قرر المغرب ان يسير على نهج كوريا الجنوبية و توصيات منظمة الصحة العالمية التي دعت إلى الإكثار و نشر الفحوصات بشكل قوي و أن الحجر الصحي وحده لا يكفي في مواجهة الوباء الذي ينتشر بسرعة البرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق