مجتمع

حرب كورونا: الشغيلة الصحية توجه نداء توفير النقل و المبيت قرب المستشفيات

في ظل الأوضاع التي تعرفها المملكة بسبب جائحة فيروس كورونا،وجهت الشغيلة الصحية من أطباء و ممرضين الذين يوجدون في الصفوف الأمامية داخل أقسام العناية المركزة التي تقدم العلاجات للمغاربة و الأجانب المصابين،نداء استغاثة إلى كل المغاربة من أجل مساعدتهم لتوفير التنقل من منازلهم إلى المستشفيات ،فيما طالب آخرون بتوفير لهم الفنادق المجاورة للمكوث فيها لبضع ساعات تحت الحجر الصحي،كما كان في التجربة الصينية.
نداء الشغيلة الصحية و التي تتواجد اليوم في الصفوف الأمامية في الحرب المغرب على جائحة فيروس كوورنا،هم يستحقون المساندة و الدعم المعنوي،و لأنهم هم من يتعذبون يوميا مع وسائل النقل،و الخوف يجثم على رؤوسهم دعرا من انتقال الوباء إليهم و الذي قد ينتشر داخل أسرهم التي يزورونها لساعات من أجل لقمة عيش.
و كان واضحا مع تعيشه أقسام العناية المركزة بمستشفيات المغرب،من خلال شريط فيديو لرئيسة مصلحة الإنعاش بمستشفى سلا،و هي تذرف الدموع عن الأوضاع الخطيرة التي تواجههم و عن مصير عائلتهم و هي من قالت أنها لم ترى أبنائها منذ انتشار الجائحة.
إذا وجب على الشعب المغربي قاطبة التفكير في الشغيلة الصحية من أطباء و ممرضين و تقنيين و مستخدمين الذي أصبحوا في الواجهة الأمامية يتلقون رصاص جائحة فيروس كورونا،و انه ا، الأوان للرفع من شعار تقديم لهم كافة أشكال الدعم و المساندة مع العلم إننا في الأسبوع الأول من حصار جائحة الفيروس و الذي قد يخلف الآلاف من المصابين.
و علم ان وزير الصحة أيت طالب أعطى تعليمات صارمة الى المدراء و المنادب الإقليمين قصد العناية بالشغيلة الصحية،و توفير لها كل أشكل الدعم و كذلك مدها بالوسائل الوقائية التي تتوفر عليها الوزيرة،و التنبيه الى عدم تخزينها او التلاعب فيها لأننا في حرب حقيقية على جائحة فيروس خطير لا يعرف معنى التوقف و هو صاعد في الانتشار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق