سياسة

حرب كورونا: البرلماني اللبار يثور في وجه الابناك ويصفها بالمنشار “طالع واكل نازل واكل”

وجهة عزيز اللبار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بالدائرة الشمالية لفاس اليوم الخميس (23 أبريل 2020) ، انتقادا لاذعا لأبناك المغربية بسبب “عدم تطبيقها و التزامها ” لما اتفقت عليه لجنة اليقظة الاقتصادية، واصفا إياها بـ”المنشار طالع واكل نازل واكل”.
و لاقت مداخلة عزيز اللبار المثيرة، تجاوبا من طرف نوابا الأمة خلال اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب.
و نبه اللبار خل نفس الاجتماع العاصف،الى الكشف و فضح الابناك ،عندما قال انها لم تلتزم و لم تطبق ما تم الاتفاق عليه بخصوص “ضمان أوكسجين”
و في نفس السياق، أوضح اللبار أن “بعض الأبناك ساهمت بمليار درهم في صندوق كورونا، باليمنى ويريدون استرداد المبلغ باليسرى، في حين أن المبلغ سيخصهم من الضرائب”، مضيفا بقوله: “نحن مع الأبناك ولسنا ضدها ونريد منها فقط أن تناضل لا أن تضحي”.
و الجدير بالذكر،فقد سبق للجريدة الالكترونية “فاس24،نقلا عن مدراء شركات و مقاولات كبرى بالمغرب،أن كشفوا عن الخروقات التي واجهتم خلال عملية تأجيل القروض بالابناك بسبب توقف أعمالهم و إغلاق شركاتهم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد،ان الابناك طلبت منهم التوقيع على عقدة جديدة تلزمهم بأداء فوائد أخرى لخدمة تأجيل القروض،رغم ان الدولة و لجنة اليقة أقرت ذلك دون اللجوء الى فوائد أخرى .
و سبق للبرلماني عزيز اللبار ،ان قرر ضمن المستثمرين الاوائل بوضع وحدته الفندقية بفاس لمصلحة وزارة الصحة ،و التي ساهمت بالتخفيف بشكل كبير على المستشفيات و ذلك من خلال إستقبال المئات من المصابين بالجائحة و كذلك الحالات المشكوك فيها و الاخرى المتعافية و التي غادرت المستشفى،فضلا عن تخصيص مجموعة من الغرف للاطر الصحية بمختلف المستشفيات بفاس و التي تشتغل في الواجهة الامامية لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق