صحة

تجنب عادات بعد وحبة السحور في سهر رمضان

تنتشر عادة بين الناس بعد السـ.ـحور تتسـ.ـبب في الإصـ.ـابة بأمـ.ـراض خطيـ.ـرة وقـ.ـاتلة على رأسـ.ـها الجلـ.ـطات، فيما يحذر أطباء متخصصون منها مطالبين بالحد منها تمامًا.

وأوضحت اسـ.ـتشارية التغـ.ـذية والسمنة أن العادة هي النوم بعد السحور مباشرة، والتي تسبب أضـ.ـرارًا خطـ.ـيرة منها الإصـ.ـابة بأمراض القلـ.ـب والكبد والقولون.

وأكدت أنه “يجب أن يظل الإنسان بعد تناول السحـ.ـور مستيـ.ـقظًا ما بين ساعة إلى ساعتين لإعطـ.ـاء الجسـ.ـم فرصة لهضم الطـ.ـعام، خاصة لمن يعانون من القولون العصبي؛ تجنبًا لحدوث التهـ.ـابات أو انتفاخ”.

وحذرت استشارية التغذية والسمنة، من تناول الأطعـ.ـمة المقلية في وجبة السحور، مؤكدة أنها تسبب الانتفاخات وعسر الهضم، ومن ثم يشعر الإنسان بالانتفاخ وعـ.ـدم الراحة طيلة فترة الصيام في اليوم التالي.

وفي نفس السياق، أكد استشاري الأمراض الباطنة والجهاز الهضمي، أن تلك العادة الخاطـ.ـئة من شأنها أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الضار.

وختم ذات المتحدث: أن ارتفاع ضغط الد.م والكوليسترول الضـ.ـار يزيد من احتمالية الإصـ.ـابة بالجـ.ـلطات؛ لذا يفضل تناول وجبة السحور ومن ثم الانتظار ما لا يقل عن ساعتين قبل الخلود للنوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق