سياسة

بعوي يقود مساهمات الجهة الشرقية في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا

يقود عبدالنبي بعوي حركية دؤوبة بمجلس جهة الشرق، و ذلك من خلال المساهمة بتعويضات شهر واحد في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تم إحداثه تنفيذا للتوجيهات الملكية.
وأكد رئيس المجلس وأعضاء المكتب ورؤساء اللجان ونوابهم ورؤساء الفرق، في بلاغ، أن مساهمتهم تعبير عن الانخراط الشخصي والطوعي في هذا المجهود الوطني،و بتشجيع من رئيس الجهة الذي يقف شخصيا على مبادرة دعم الصندوق الوطني.

ودعا رئيس المجلس باقي أعضاء الجهة وكافة أطر وموظفي إدارة الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع للانخراط في هذه المبادرة التي تجسد سمو قيم المواطنة وروح التكافل والتضامن بين مختلف مكونات المجتمع.

وجاءت هذه الخطوة حسب البلاغ تفاعلا مع إعلان جمعية جهات المغرب تخصيص مبلغ 1،5 مليار درهم للمساهمة في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.
وأعرب مجلس الجهة بهذه المناسبة عن التجند الدائم لكافة أعضائه وأطره الإدارية والتقنية لتنفيذ كافة التوجيهات الملكية والتدابير الحكومية المتعلقة بتجاوز هذه الجائحة فضلا عن تعبئة كافة إمكانيات المجلس ووضعها رهن الإشارة للتصدي لها.
و تجاوبت عدة فعاليات داخل مجلس الجهة،و كذلك من خلال المئات من المستثمرين و المقاولين الى التضامن الكلي بجهة الشرق مع الصندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد الذي أعلنه جلالة الملك محمد السادس و الذي ساهم فيه شخصيا بأموال مهمة لمساعدة قطاع الصحة و الفقراء و الموقوفين عن العمل بسبب الأوضاع التي يعيشها العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق