سياسة

بعوي يقود أضخم عملية تعقيم أقاليم جهة الشرق لمحاصرة جائحة فيروس كورونا

عملية ضخمة هي التي يقودها صباح اليوم الخميس (2 أبريل 2020)،عبدالنبي بعوي رئيس الجهة الشرقية من أجل تعقيم الأقاليم المنتمية للجهة و ذلك من أجل محاصرة جائحة فيروس كورونا المستجد.
و أعطى بعوي الانطلاقة للعشرات من الجرارات و الشاحنات التي تنتمي الى أسطول الجهة،و ذلك بعد أن تم تزويدها بآليات مخصصة للرش و مبيدات مخصصة للتعقيم في محاولة القضاء على تلوث الأحياء و الفضاءات من انتشار جائحة فيروس كورونا.
و انتشر المئات من العمال بعد أن خصصت لهم أدوات الحماية من انتقال جائحة فيروس كورونا المستجد،و ذلك من أجل مواجهتهم لكل النقط و الأحياء و القرى التابعة لأقاليم الجهة الشرقية من اجل تعقيمها و رش بالمبيدات المخصصة للفيروسات ،للحد من انتقالها إلى المواطنين.
و يعمل رئيس الجهة الشرقية جاهدا منذ وصول جائحة فيروس كورونا إلى المغرب،و فعل عدة إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس القاتل و العابر للقارات،فيم قاد عملية المساهمة في صندوق الجائحة من ماله الخاص،و شجع جميع الموظفين للتبرع للصندوق الذي أحدثه جلالة الملك محمد السادس.
و ينتظر أن يخصص بعوي رئيس جهة الشرق ميزانية ضخمة من اجل توزيعها على الأقاليم و ذلك لدعم الأسر المعوزة خلال فترات الحجر الصحي،داعيا بذلك مختلف المتدخلين لكي تكون جهة الشرق مثالا في التضامن و التآزر في أيام الأزمات و فترات المحن التي تجتاح المغرب بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
و يقود كذلك رئيس جهة الشرق مبادرة تتبع ومواكبة جميع المستشفيات التي تقع بنفوذ تراب الجهة و خاصة بوجدة و الناضور اللتاني تعرفان الكثافة السكانية ،و التتبع عن قرب للمصالح التي خصصت لاستقبال المصابين بجائحة فيروس كورونا،و العمل على تفقد أوضاع الشغيلة الصحية و الأطر و البحث في إمكانية المساعدة التي يمكن أن تعجل الجهة بتقديمها إلى جميع المستشفيات،رغم ان الجهة تعرف أعدادا تحت السيطرة من المصابين ب “كوفيد 19” و أن إلى حدود اليوم فقد سجل 29 مصابا بأقاليم الجهة الشرقية.
و يهيب رئيس الجهة الشرقية عبدالنبي بعوي، بالمواطنات والمواطنين الساكنين بالجهة التقيد بنصائح وزارة الصحة و الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية،و إحترام حالة الطوارئ المفروضة حتى يتمكن المغرب الخروج من هذه الجائحة بأقل الخسائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق