سياسة

اوزين يتحدث عن الحماية الاجتماعية و الورش الملكي الذي لا يقبل المزايدة

كشف “محمد أوزين”، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، موقفه من ورش الحماية الاجتماعية الذي رفعت الحكومة الحالية شعار تنزيله.

وقال “أوزين”، خلال حلوله ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” الذي تبثه قناة “الأولى”، إن “الحماية الاجتماعية ورش ملكي لا يقبل المزايدات، نظرا إلى أن محمدا السادس أسّس له منذ اعتلائه العرش”.

الأمين العام لـ”السنبلة” أردف أن “القانون الإطار لهذا الورش الهام أخرجته الحكومة السابقة، في حين أخرجت الحكومة الحالية المراسيم فقط”.

وعليه، يشدد “أوزين” على أن “ورش الحماية الاجتماعية لا يمكن أن يختزل في النصوص والمراسيم فقط؛ بل يحتاج إلى سياسة صحية مستدامة”.

وبخصوص استفادة 11 مليون مغربي مسجل في نظام “راميد” من التغطية الصحية الإجبارية؛ تساءل المسؤول نفسه عن “كيفية تمويل استدامة انخراط هذه الفئة من المواطنين المغاربة”.

هذا ودعا الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، في السياق عينه، إلى “توحيد التعريفة، حتى يتسنى لعموم المغاربة العلاج في القطاعين العام والخاص”.

تجدر الإشارة إلى أن أنه تم انتخاب “محمد أوزين”، يوم السبت 26 نونبر المنصرم، أمينا عاما لـ”السنبلة” خلفا لـ”امحند العنصر”، خلال المؤتمر الـ14 لحزب الحركة الشعبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق