مجتمع

انطلاق عملية تلقيح التلاميذ ما فوق السن 12

انطلقت اليوم الثلاثاء بالمغرب حملة تلقيح التلاميذ من 12الى 17سنة، وذلك تطبيقا لما أوصت به اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح، واللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة جائحة كوفيد19 القاضية بضرورة تلقيح الأطفال في هذه الفترة العمرية لضمان دخول مدرسي آمن، وقد شملت عملية التلقيح متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي ومدارس البعثات الأجنبية.

وعرفت المراكز المخصصة لعملية تلقيح هذه الفئة العمرية بمختلف ربوع المملكة، والمحددة في 420 مركزا توافد التلاميذ مرفوقين بأولياء أمورهم من أجل تلقي الجرعة الأولى من أحد اللقاحين “فايزر” أو “سينوفارم”.

ويجري تنسيق بين السلطات العمومية ووزارة الصحة ووزارة التربية الوطنية من أجل إنجاح هذه العملية، إذ أن قطاع التربية الوطنية تولى تهيء فضاءات الاستقبال، والفرق التربوية تولت مهمة تقديم المعطيات الضرورية وتوجيه المواطنات والمواطنين فيما تكلفت فرق طبية مختصة بعملية التلقيح.

كما أن عملية التلقيح تتم إلى غاية الساعة 6 مساء وطيلة أيام الأسبوع، إضافة إلى أنها مرتبطة أساسا بموافقة والي الامر الذي سيقوم بإعطاء موافقته واختيار نوعية اللقاح (فايزر أو سينوفارم)، إذ تعتبر الأسر شريكا أساسيا في هذه العملية كما كان هناك اتصال مباشر معهم قبل انطلاق الحملة وتحسيسهم بأهميتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق