قضايا

النيابة العامة تكلف فرق الأبحاث للجرائم الالكترونية لاعتقال مروجي ادوية كورونا

كشفت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب ، عن تحريك النيابة العامة للمتابعة بعد توصلها بشكاية حول بيع أدوية لفيروس كورونا على الانترنت.

و قالت الكونفدرالية في بلاغ لها ، أن الأبحاث القضائية التي باشرتها فرقة الجريمة الإلكترونية، بشأن بيع دواء فيتامين C ، على شبكات التواصل الاجتماعي، أسفرت عن اعتقال متورطين وحجز كميات هائلة من الأدوية.

وأفادت الكونفدرالية ، أن الشكاية التي كانت قد رفعتها إلى مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، تمت إحالتها على رئاسة النيابة العامة، ومن ثمة على فرقة الجريمة الإلكترونية.

وكشف البلاغ، أنه فضلا عن اعتقال الجناة، تم حجز 20 ألف علبة من دواء “الفيتامين C” وما يقارب 3500 من دواء “الزنك”، بالإضافة إلى أدوية أخرى غير مسجلة ومجهولة المصدر.

كما توعدت بمتابعة الخروقات المرتبطة ببيع الأدوية بالسوق السوداء، وذلك احتراما للقوانين المؤطرة لمهنة الصيدلة، وحفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

محمد لحبابي، رئيس كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، كان قد حذر من تفشي بيع أدوية توصف في علاج فيروس كورونا، على شبكة الانترنت.

وأوضح محمد لحبابي، في تصريح سابق ، أن بعض الأدوية تباع على شبكة أنترنت، بصفة غير قانونية، ومجهولة المصدر، بالإضافة إلى أنها تباع بأسعار مرتفعة عن تلك، التي تباع في الصيدليات، منبها بكون تناول هذه الأدوية من دون وصفة طبيبة، أو استشارة صيدلاني، قد يكون خطرا على الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق