قضايا

النيابة العامة تدخل على خط نشر الأرقام و الصور و الفيديوهات المفبركة المتعلقة بحاملي جائحة فيروس كورونا

دخلت رئاسة النيابة العامة على خط الأشخاص الذين يعمدون إلى زرع الفتنة و الرعب في صفوف المواطنين،و ذلك من خلال نشر أخبار زائفة و أرقام مفبركة و صور غير صحيحة و فيديوهات تتعلق بحالات مختلفة و الذين ينسبون هذه الأحداث الغير الصحيحة إلى تفشي جائحة فيروس كورونا.
و قال بلاغ عبدالنباوي رئيس النيابة العامة،انه أعطى تعليمات صارمة لدى النيابات العامة و لدى محاكم المملكة،من اجل متابعة كل من يروج أخبارا زائفة ذات علاقة بموضوع فيروس كورونا،من شأنها إثارة الفزع بين الناس ،أو المساس بالنظام العام.
و الجدير بالذكر يضيف نفس البلاغ،ان النيابة العامة تباشر أبحاثا في الموضوع بواسطة الشرطة القضائية،كما أنها كانت قد حركت الدعوى العمومية في حق بعض الاشخاص المشتبه في مسؤوليتهم عن ترويج أخبار زائفة في موضوع فيروس كورونا.
و اشتدت منذ ليلة أمس و صباح اليوم صفحات التواصل الاجتماعي،من خلال نشر أخبار زائفة و نقل فيديوهات غير معروفة المعالم،و بث أشرطة مباشرة لمواطنين يسقطون في الارض بالشارع العام،فيما ذهب البعض الى فبركة صور لوزارة الصحة و التي تحمل 38 مصابا غير أن المفبركين و المتخصصين في الفوتوشوب حولوها الى 39 دون أن يصدر اي بلاغ عن الوزارة الوصية.
و تتجه وزارة الصحة،إلى نشر بلاغات رسمية مرفقة بخاتم الوزارة و توقيع الوزير نفسه على كل بلاغ رسمي،و ان كل من خولت له نفسه بتزوير البلاغات سيكون محط متابعة قضائية ،فيما تعمل فرق الشرطة المتخصصة في الجريمة المعلوماتية تتبع كل ما ينشر و تعمل النيابة العامة وبكل صرامة تفعيل و تسريع مسطرة المتابعة و الاعتقال الفوري لكل من ساهم في نشر و بث وقائع غير صحيحة تهم موضوع جائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق