رياضة

المنتخب المغربي يلتقي في مقابلة الثأر ضد المنتخب الاسباني في الدور الثاني من كأس العالم

يواجه المنتخب الوطني المغربي، متصدر المجموعة المونديالية السادسة، نظيره الإسباني، المحتل المرتبة الثانية في المجموعة الخامسة، يوم الثلاثاء المقبل على أرضية “ملعب المدينة التعليمية” في قطر، على الساعة الرابعة بعد الزوال بالتوقيت المغربي، لحساب دور ثمن نهائي كأس العالم 2022.

وكان المنتخب المغربي قد نجح، عشية اليوم الخميس، في التأهل إلى بداية دور “خروج المغلوب” بعد الانتصار على كندا بـ2-1، والتربع على عرش المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بينما حلت كرواتيا ثانية بـ5 نقاط، وغادر المنتخب البلجيكي نهائيات كأس العالم “قطر 2022” بعد الوصول إلى نهاية المرحلة بـ4 نقاط فقط.

وعرفت الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، مساء اليوم الخميس، خسارة إسبانيا في المباراة ضد اليابان بحصة 1-2، على أرضية “ملعب خليفة الدولي”، بينما انتصر المنتخب الألماني في لقائه مع كوستاريكا بنتيجة 4-2 وسط “ملعب البيت”.

ودخلت المنتخبات الأربعة آخر لقاءين في دور المجموعات بتواجد إسبانيا في الصدارة بـ4 نقاط، متبوعة باليابان وكوستاريكا برصيد 3 نقاط لكل منهما، ثم المنتخب الألماني في المرتبة الأخيرة بنقطة وحيدة.

وأقدم منتخب ألمانيا على هز شباك نظيره الكوستاريكي بضربة رأسية من اللاعب سيرج غنابري، في الدقيقة الـ10، بعد تلقي تمريرة حاسمة من طرف اللاعب روم، بينما عدلت كوستاريكا النتيجة، في الدقيقة الـ58، عن طريق اللاعب تاخيدا، ثم تقدمت بهدف اللاعب بارغاس في الدقيقة الـ70، ليأتي هدفان من الألماني هيفيرتز، في الدقيقتين الـ73 والـ85، ويجعلا النتيجة 3-2، وفي الدقيقة الـ89 تم اللجوء إلى “حكام الفيديو” لاعتماد الهدف الرابع لألمانيا من لاعبها فولكروغ.

وفي اللقاء الثاني، نجحت إسبانيا في توقيع هدف مبكر في مرمى المنتخب الياباني عن طريق ألبارو موراتا، في الدقيقة الـ11، بعدما اعتلى الدفاع لينفذ ضربة رأسية مركزة عقب تلقي تمريرة حاسمة من أثبيليثيوتا؛ بينما أحرزت اليابان التعادل، في الدقيقة الـ48، من خلال تسديدة قوية للاعب ريتسو دوان، ثم تقدم المنتخب الياباني بهدف ثان من لاعبه تاناكا، في الدقيقة الـ51، بعد تدخل “تقنية VAR” لتأكيد التسجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق