قضايا

القوات العمومية تفض إعتصام الاساتذة امام وزارة امزازي

تدخلت القوات العمومية بمدينة الرباط، أمس الأربعاء(28 أكتوبر 2020)، لفض الوقفة المنظمة من طرف الأساتذة حاملي الشهادات، وذلك لليوم الثالث على التوالي.
وانطلقت الوقفة التي كتانت منظمة أمام مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح، برفع المحتجين لشعارات مطالبة بتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة، والمنددة بالقمع الذي تعرضوا له على مدى يومين من طرف الأمن.

لكن الوقفة لم تكتمل، حيث تدخلت القوات الأمنية لتفريق الأساتذة المحتجين، وجرى دفعهم بعيدا عن مقر وزارة التربية الوطنية، في الوقت الذي سقط فيه عدد منهم على الأرض ما أدى إلى تدخل رجال الوقاية المدنية.

وندد الأساتذة المحتجون بالقمع الذي يتعرضون له منذ ثلاثة أيام، رغم أن وقفاتهم الاحتجاجية سلمية وتراعي التدابير الوقائية من قبيل التباعد الجسدي وارتداء الكمامات.

ورغم فض وقفاتهم على مدى الأيام الثلاثة الماضية، لا يزال الأساتذة حاملو الشهادات مستمرين في احتجاجاتهم طوال هذا الأسبوع، بالتزامن مع العطلة المدرسية.

ويطالب الأساتذة وزارة التربية الوطنية بالوفاء بوعودها التي سبق أن التزمت بها في ملفهم، وتحقيق مطالبهم المشروعة وعلى رأسها الترقية والحق في تغيير الإطار، إسوة بالأفواج التي سبقتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق