رياضة

الفيفا تصنف المنتخب المغربي في الرتبة 22 و تقدم قبيل مونديال قطر

تقدم المنتخب الوطني المغربي برتبة واحدة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليصل المغرب للمركز الـ22 بعدما كان في المركز الـ23 في آخر تصنيف صادر عن الإتحاد الدولي لكرة القدم.

المنتخب الوطني رفع رصيده من النقاط إلى 1563.5، بعد خوض وديتي الشيلي والبارغواي بإسبانيا استعدادا لمنافسات كأس العالم المقررة بدولة قطرة نهاية العام.

وعلى المستوى العالمي تصدر المنتخب البرازيلي الترتيب، وجاء المنتخب البلجيكي ثانيا فيما الأرجنتين في المركز الثالث والمنتخب الفرنسي في المركز الرابع وإنجلترا في المركز الخامس.

ويبقى التغيير الملحوظ الوحيد في المراكز العشرة الأولى هو تقدم إيطاليا (المركز السادس، +1) التي استولت على مركز إسبانيا (المركز السابع، تراجعت بمركز واحد).

وشهدت بعض المراكز البعيدة عن القمة بعض التغير، بعدما تقدمت كرواتيا للمركز 12 بثلاثة مراكز، من جانبها، دخلت إيران نادي العشرين (المركز 20، +2) تتبعها صربيا (المركز 21، +4).

يذكر أن التقدم في التصنيف كان من نصيب منتخبات لن تشارك في نهائيات 2022، مثل اسكتلندا (40، + 5)، وأذربيجان (123، + 5)، اللذان تقدما بخمسة مراكز لكل منهما، بالإضافة إلى الجزائر (37، + 4)، وجورجيا، (78، + 4) وموريتانيا (103، + 4) وسورينام (139).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق