قضايا

الفرقة الجهوية للشرطة القضائية تداهم محلات مافيا الذبيحة السرية بفاس

تشن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس،منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الاربعاء 8 يونيو 2022، عمليات واسعة لمداهمات محلات الذبيحة السرية التي يتزعمها افراد شبكة اجرامية موالية لاحزاب سياسية و تستعين بالغطاء الحزبي.
و افادت مصادر محلية للجريدة الالكترونية فاس24،ان عناصر الفرقة الجهوية تمكنت من مداهمة منزل زعيم الشبكة و الذي حوله الى مذبحة غير مرخصة،تذبح فيها انواع من المواشي غير خاضعة لحومها للطبيب البيطري و لا للمصالح الجماعية لحفظ الصحة،مما تشكل خطرا على صحة المواطنين.
و اضافت المصادر ذاتها ،انه و من خلال تجميع المعطيات التي توفرها مصالح المحافظة على التراب الوطني،تمت مداهمة مستودع خصصته شبكة الذبيحة السرية كملجا سري لاخفاء الماشية التي تعرض للذبيحة السرية على مدار الاسبوع.
و تتخذ الشبكة من المطاعم و المجزرات بالاحياء الشعبية لترويج سلعهم الخطيرة باثمنة بخيسة عن ما هو متعارف عليه.
و في نفس السياق،انتشر لنفوذ مقاطعة جنان الورد و طريق ويسلان و الاحياء الشعبية ،مذابيح سرية داخل منازل سكنية او بالمستودعات التي تكدس فيها الماشية،فيما زعيم الشبكة كان يوفر غطاء التستر على جرائمه مستغلا العلاقات المتشعبة مع بعض السياسيين من الحزب الاغلبي الى ان تحول كذلك هو مسؤول في عالم الانتخابات ما بعد شتنبر من العام المنصرم .
و تحسب لمختلف الاجهزة الامنية بفاس،عمليات المداهمة للمذابيح السرية و التي كانت تغرق فاس بلحوم غير صحية قادمة من من مواشي تعاني الامراض و غير قابلة للذبح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق