قضايا

العدالة تحيل عون سلطة و نائب التراب بعمالة مولاي يعقوب على السجن و ترفع الستار عن مافيا العقار بجماعة عين الشقف

أحالت العدالة لدى المحكمة الابتدائية اليوم الاثنين (20 يناير 2020)،عون سلطة برتبة شيخ قروي بعمالة اقليم مولاي يعقوب رفقة نائب للتراب للجماعات السلالية بقبيلة السجع رفقة بائع ارض ليست في ملكيته و سمسار، على الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي رأس الماء بعد تورطهما في جريمة الترامي على عقار الغير.
و جاء اعتقال الأشخاص الأربعة بعد شكاية وجهها مواطن مغربي يقيم بأرض المهجر ،بعد أن تفاجئ أن عقاره تم الترامي عليه و أحيط بصور من كل الجوانب قرب الطريق السيار،فيما تمت مهاجمته من طرف المتورطين الى حين تقديمهم على أنضار العدالة ليتم اعتقالهم وسط المحكمة من طرف قاضي التحقيق و بعد ملتمس النيابة العامة القاضي بوضع المتهمين رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي.
و أسقطت شكاية المهاجر المغربي،كل من عبدالسلام الدواحي و هو شيخ قروي بقيادة عين الشقف و هو بالمناسبة ابن عم رئيس المجلس الإقليمي و النائب البرلماني عن إقليم مولاي يعقوب جواد الدواحي،فيما اعتقل نائب الأراضي السلالية لفخذه تلالسة المنيعي عبدالنبي رفقة بائع الأرض تبين أنها ليست في ملكيته و كذلك السمسار الذي لعب دور الوسيط .
و كانت عملية تزوير كبيرة شابت البقعة الأرضية التي كانت تحت نفوذ تراب فخذة أولاد معلا،غير ان نائب التراب و الشيخ الدواحي حولوها إلى فخذة التلالسة و هو نفس الدوار الذي ينحدر منه المعتقلين و حصلوا من خلالها على شهادة إدارية في ظروف مجهولة.
و يبدو أن اعتقال الأشخاص الأربعة سيجر معهم أسماء أخرى ،ربما صدرت في حقهم مذكرة بحث وطنية و ذلك ،فيما كشفت التحقيقات الاولية ان هناك طرف خامس هو من قام ببناء صور وقائي من مختلف الزوايا لأرض ليست في ملكيته،و أن الجميع استغل غياب المهاجر في الخارج،و عمدوا الى الترامي عليها في جنحة الظلام.
و ينتظر ان تنفجر بجماعة عين الشقف الخيوط السوداء لمافيا العقار،فيما يبدو الملف الجديد سيجر الكثير من ذوي النفوذ إلى القضاء لمتابعتهم بعد أن تمكنوا من طمس الحقائق في ملفات متعددة دون أن تلحقهم يد العدالة في جرائم متفرقة.
الجريدة الالكترونية “فاس24″،كان لها السبق في التقاط صور و شريط فيديو للأرض المتنازع عليها و سبق ان كشفنا عن البنائي العشوائي و الأسوار العملاقة للأراضي لا يعرف ما بداخلها،الى حين جاءت شكاية المهاجر المغربي ليفجر قنبلة الموسم و يرفع النقاب عن مافيا العقار بجماعة عين الشقف ومن يقف ورائها.
و يبدو ان تعليمات رئيس النيابة العامة عبدالنباوي، لمحاربة الفساد و السطو على ملك الغير تلقى إشارتها بشكل إيجابي مسؤولي النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بفاس،فيما قاد الزواكي وكيل الملك شخصيا عملية تطبيق القانون ومواكبة الابحاث القضائية و ملتمس الاعتقال لدى قاضي التحقيق بنفس المحكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق