قضايا

العدالة بفاس تؤجل محاكمة محامي متهم بتكوين عصابة إجرامية والتزوير

 

أجلت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المال العام لدى محكمة الاستئناف بفاس اليوم الخميس (18 يناير 2024)، ملف المحامي الذي يتابع في حالة اعتقال وينتمي الى هيئة مكناس.

وقرر قاضي التحقيق المكلف بالجرائم يوم 1 فبراير 2024، كجلسة أخيرة للتحقيق التفصيلي مع المحامي مع إحالة ملفه على الجلسة من أجل محاكمته بالمنسوب اليه.

وكانت النيابة العامة المختصة سبق وأن أعطت تعليماتها للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس من اجل تعميق الأبحاث مع المحامي مع وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، وذلك بعد ان وجهت له تهم تتعلق بتكوين عصابة اجرامية والتزوير في محررات رسمية واستعمالها.

والجدير بالذكر ان معلومات دقيقة سبق وأن وفرتها مصالح المديرية الجهوية بفاس لمراقبة التراب الوطني عجلت بتوقيف المحامي في سد قضائي عند مدخل شرق مكناس والذي ذكر ملفه في شبكة إيموزار المتابعة في جرائم الاستلاء على ممتلكات الناس من خلال التزوير وتشكيل عصابة إجرامية مكونة لأكثر من 20 شخصا.

وفي نفس السياق فشبكة التزوير هي نفسها التي قادت الى توقيف قاضي التوثيق بالدائرة القضائية لاستئنافية فاس وبالمحكمة الابتدائية بصفرو والذي يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بعد ان وجهت له تهاما ثقيلة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى