صحة

العالم يتجاوز 33 مليون إصابة بفيروس كورونا و أكثر من مليون وفاة و المغرب يحتل الرتبة 31

أظهرت أحدث البيانات المجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في مختلف أنحاء العالم تجاوز الـ 33 مليونا، فيما سجل أكثر من مليون حالة وفاة، وصنفت الدول الأكثر تضررا من خلال خارطة تفاعلية لانتشار الفيروس على الشكل التالي
أظهرت أحدث البيانات المتوفرة ، حتى صباح اليوم الاثنين (28 شتنبر 2020) أن إجمالي الإصابات وصل إلى 33 مليوناً و332 ألف و 652. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين تجاوز 24 مليوناً، فيما ارتفع عدد الوفيات الى أكثر من مليون و 2669.
وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وكولومبيا وبيرو والمكسيك وإسبانيا والأرجنتين وجنوب أفريقيا وفرنسا وتشيلي وإيران والمملكة المتحدة وبنغلاديش. كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وبيرو.
و مع حالات الإصابات التي أعلنها المغر مساء أمس و الذي سجل 2444 ،يكون قد قفز الى الرتبة 31 عالميا،فيما يرجح ان يتم تصنيفه خلال الأيام القادمة في الرتبة 26 عالميا،و ذلك بفعل الإصابات المسجلة و الهرم التسلسلي للبلدان التي تتجاوزه،و يكون المغرب تجاوز بلجيكا و هولاندا،و حطم الرقم القياسي في الإصابات على صعيد شمال إفريقيا بفارق كبير على الجزائر و تونس و مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق