قضايا

الدرك الملكي يضرب بقوة في سواحل المملكة و يواجه “كارتيلات” المخدرات

ضربت بقوة عناصر خفر السواحل التابعة للدرك الملكي في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس (2 يناير 2020)،و ذلك بعد أن تمكنت من اعتراض زورق مكوكي كان يؤمن نقل حوالي 3 أطنان من مخدرات الحشيش نحو الضفة الأخرى انطلاقا من سواحل أصيلا.
و قالت مصادر مطلعة للجريدة الالكترونية “فاس24″،ان عناصر خفر السواحل التابعة للدرك الملكي التي تؤم سواحل الشمال،توصلت بإخبارية تفيد انطلاق زورق سريع عرض البحر و على متنه كمية مهمة من مخدر الحشيش،مما عجل بتحريك الدوريات و اعتراض القارب المشتبه فيه.
و أضافت المصادر ذاتها،ان خفر السواحل و عناصر الدرك الملكي،تمكنوا من حجز حوالي 3 أطنان من المخدرات على متن الزورق المكوكي،فيما “كارتيلات” التهريب الدولي لاذوا بالفرار على متن زوق أخر كان يؤم الرحلة و يستطلع عرض البحر.
و في نفس السياق،كانت عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط تمكنت من إفشال تهريب حوالي 16 من الحشيش ،و ضبط كذلك حوالي 3 ونصف طن بضواحي القصر الصغير.
و الجدير بالذكر،فقد عملية المصالح الأمنية على نفوذ تراب المملكة في السنة المنصرمة على تفعيل مخطط وطني جديد لمكافحة المخدرات،إذ مكنت مصالح المديرية العامة للأمن الوطني وحدها من ضبط حوالي 179 طن من الحشيش،بالإضافة الى العمليات التي قادتها عناصر الدرك الملكي و الجمارك و القوات المسلحة لمختلق نقاط التهريب الدولي.
“الدرك الملكي” “الامن الوطني” “الحشيش” “المخدرات” “خفر السواحل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق