اقتصاد

التجاري وفا بنك يدشن المقر الجهوي لجهة فاس/مكناس ويعتمد تكنولوجيا الابتكار الجديدة

احتضن المقر الجديد للمديرية الجهوية فاس/مكناس ، عصر أمس الخميس حفل تدشين الوكالة الجديدة للتجاري وفا بنك على مستوى طريق إيموزار بشارع مولاي عبدالله ،وحضر حفل التدشين المدير العام محمد الكتاني و كذلك والي جهة فاس/مكناس سعيد أزنيبر و الهيئات المنتخبة و المصالح الخارجية لمختلف المؤسسات العمومية و الخاصة،فضلا عن رجال المال و الاعمال و مدراء الوكالات بالجهة.
مقر التجاري وفا بنك الذي دشن على مساحة 3000 و يحتوي على خمس طوابق ،إذ تم تخصيص الطابق الأول لبنك الخواص داخل المديرية الجهوية لجهة فاس/مكناس،فيما الطابق الأرضي سيستقبل مركز مقاولات فاس ،فضلا عن وكالة فاس طريق إيموزار و جناح خاص بالاستقبالات .
أما الطابق أرضي محيط بحديقة مستوحاة من جنان أسبيل،فخصص كرواق يتحدث عن التجاري وفا بنك،و مجموعة من القاعات ،و خاصة قاعة القرويين كرمز لجامعة القرويين بفاس و ما يحمل عبقها من تاريخ الحضارات و تلاقح الثقافات،و قاعة البوعنانية التي ترمز كذلك إلى المدرسة البوعنانية التي لها تاريخ أصيل،و فضاء سيريوس ،فضلا عن فضاء الاستراحة مخصص للمرتفقين.
و يوجد كذلك طابق تحت أرض 1 و هو مرأب ضخم خصص للوكالة ،و قاعة للصلاة تتوفر فيها كل المستلزمات لأداء الصلوات الخمس،فيما الطابق تحت أرضي 2 و هو عبارة عن مرأب مجهز و مشيد بالاسمنت المسلح و يتوفر على جميع ضمانات السلامة و الأمن.
و روعي في تشييد المقر الجديد للوكالة الجهوية للتجاري وفا بنك،على البناء المغربي الأصيل،حيث تصادفك نقوش الخشب و زخرفة الجبس و الزليج البلدي،و كذلك تحف نحاسية، و دباغة الجلد ،و كذلك المزج بين الأصالة و المعاصرة،في البناء الجديد الذي يعتمد على الاسمنت المسلح،و تخصيص بناء جديد مضاد للزلازل و يوفر كل أشكال الحماية التي يجب أن توفر للوكالات الجهوية .
و عبر الرئيس المدير العام محمد الكتاني إلى جانب أطر بنك التجاري وفا بنك،عن سعادتهم في إطلاق مقر جديد بجهة فاس /مكناس،و ذلك من اجل الدفع بالاستثمار و كذلك ربط الجنوب بالشمال و الشرق بالغرب،فضلا عن توفير السيولة المالية للجهة،مع العلم ان التجاري وفا بنك يصنف ضمن البنوك الأولى و القوية بالمغرب و بإفريقيا.
و يروم تنظيم التجاري وفا بنك داخل المديرية الجهوية و ذلك لوضع الزبون في قلب انشغالات المجموعة،و ذلك من خلال منظور يقوم على التعاون المشترك في المعاملات و ضمان خدمة مطابقة لاجود المعايير بفظل تكنولوجيا الابتكار الذي ادخلها التجاري وفا ،و التي تم استعراضها داخل أقطاب مقر جهة فاس/مكناس.
و توسعت شبكة إنشاء مقر جديد للمديرية الجهوية ، لتحل المبنى الذي كان بساحة الأطلس و الذي كان قد شيد في تسعينات القرن الماضي .
و مدينة فاس هي مدينة 12 قرنا ،هي مدينة الثقافات و الحضارات ،و هي مدينة ملتقى الطرقات التجارية عبر التاريخ مما أهل فاس ان تكون قطب اقتصادي وسط المغرب يربط الشمال بالجنوب،و الشرق بالمغرب .
للإشارة التجاري وفا بنك افتتحت أول وكالة بفاس يعود بها التاريخ إلى عام 1942 ،عبر ما كان يسمى البنك التجاري المغربي ثم وفا بنك ،و بدأ التوسع بفاس تدريجيا عبر وكالات جديدة بمختلف الأحياء،و لينتقل بعد ذلك لتغطية الجهة من خلال إحداث ما يقارب 120 و كالة في غضون 80 عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق