قضايا

إحالة ملف التزوير في لوائح الأراضي السلالية بجماعة عين الشقف على العدالة لدى محكمة الاستئناف بفاس

شرع قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بفاس اليوم الخميس(16 يناير 2020)، في الاستماع التمهيدي مع سبعة أشخاص متابعين في ملف ما يعرف باللائحة التكميلية لذوي الحقوق المستفيدين من تعويضات “العمران” من الأراضي السلالية التابعة لدوار أولاد معرف بجماعة عين الشقف و التي شيدت عليها الاقامات السكنية “الجنان”.
و علم أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بجهة فاس،أحالت المشتكى بهم اليوم على أنضار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف و بعد الاستماع إليهم ،قرر إحالة الملف على قاضي التحقيق للبث فيه و الاستماع تمهيديا للمتهمين السبع،و يتعلق الأمر بنائبين للتراب و خمسة أشخاص.
و ينتظر أن يبث قاضي التحقيق في ساعات متأخرة من مساء اليوم الخميس في ملف المتابعين في الملف،و خاصة نواب التراب،إذ استقدم أحدهم من سجن رأس الماء لأنه يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي بعد تورطه في شيك ،فيما النائب الثاني يوجد قدم في حالة سراح ويبدو انه اعترف بكل تفاصيل اللائحة التكميلية التي وزعت على خمسة أفراد بالتساوي.
و يوجد ضمن خمسة الأفراد المذكورين في اللائحة التكميلية كل من زوجة شقيق برلماني ،فضلا عن زوجة سائق رئيس المجلس الإقليمي و آخرون ينتمون إلى جماعة عين الشقف يبدو أنهم دست أسمائهم دون علم أحدهم.
ملف اللائحة التكميلية التي تعتبرها ساكنة دوار أولاد معرفة مزورة،و انه تم إقصاء العشرات من المستفيدين ،جعلهم يستعجلون أمرهم بتقديم شكاية مباشرة إلى رئيس النيابة العامة ملتمسين تدخله الشخصي في الملف و تطبيق القانون و مواجهة ذوي النفوذ الذين يحاولون التأثير على القضاء بشتى الوسائل.

و قال متتبع لملف اللوائح التكميلية،أن الاشخاص السبعة الذين تم تقديمهم اليوم على العدالة لدى محكمة الاستنئاف،أن هواتفهم اصبحت غير مشغلة منذ عصر اليوم ،و ان تحقيقات مارطونية يقودوها قضاة حماية المال العام ،فيما لم يستبعد نفس المتحدث الى إصدار قرار الاعتقال في حق المشتكى بهم ،و ان الابحاث مازالت جارية مع اطراف اخرى تورطت في الملف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق