اقتصاد

“أوزون” تظهر عن علو كعبها في تدبير النفايات المنزلية و تطلق الخدمات بمدينة خنيفرة

اعطيت ألانطلاقة أمس الخميس(10 يناير 2019) بمدينة خنيفرة، خدمات التدبير المفوض لقطاع النظافة، وذلك بموجب عقد لمدة سبع سنوات، ممنوح من قبل المجلس الجماعي لشركة “مجموعة أوزون للبيئة والخدمات”.

وستقوم شركة “اوزون” الرائدة في تدبير النفايات المنزلية لأكثر من 60 جماعة حضرية وقروية، بمقتضى عقد تدبير قطاع النظافة خلال مدة التدبير المفوض (2019-2025)، بجمع ما يقدر بـ32 ألف و724 طنا من النفايات المنزلية والصلبة سنويا وتنظيف الأزقة والشوارع بالمدينة لفائدة ساكنة تبلغ 116 ألف و589 نسمة، في مسعى للحفاظ على نظافة المجال الترابي للمدينة، وإبراز جماليتها وخلق فضاء بيئي نظيف يمتد على 300 كلم مربع.

و قال رئيس المجلس الجماعي لمدينة خنيفرة، إبراهيم أعبا، إن هذه الشركة نالت صفقة تدبير قطاع النظافة بفضل استجابتها للمعايير المدرجة في دفتر التحملات، مؤكدا أنه سيتم الحفاظ على جميع مكاسب العمال وحقوقهم وإدراجها كبند في دفتر تحملات الشركة الجديدة، مع العمل على تحسينها.

من جهته قال الرئيس المدير العام لشركة “أوزون”، عزيز البدراوي، في تصريح مماثل، إن الشركة الفائزة ستعمل على وضع نموذج لتدبير مندمج ومستدام لقطاع النظافة، مشيرا، في هذا السياق، إلى أنها وفرت أسطولا ضخما من أحدث الآليات والمعدات المتطورة والإيكولوجية التي تحترم البيئة وطبيعة المنطقة، من شاحنات وآليات الجمع والتنظيف والحاويات التحت أرضية ودراجات نارية ثلاثية العجلات وثنائية وعربات يدوية علاوة على أن هذه الشركة ستؤمن 107 منصب شغل لأبناء المدينة والإقليم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المجموعة و هي شركة مواطنة و مغربية مائة في المائة تدبر قطاع النظافة في ستين مدينة مغربية وأربع دول إفريقية (مالي، السودان، كوت ديفوار وغينيا)، حيث تمكنت من تشغيل 8500 عاملا في هذا القطاع.

وقد جرى حفل انطلاق أنشطة هذه الشركة في خنيفرة بحضور، على الخصوص، عامل إقليم خنيفرة محمد فطاح، وعدد من المنتخبين المحليين والفاعلين الجمعويين وشخصيات مدنية وعسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى