مجتمع

ألاف الطلبة يشاركون في مسيرة احتجاجية صاخبة بفاس

قاد فصيل البرنامج المرحلي اليساري بجامعة محمد بنعبدالله ،زوال اليوم الأربعاء(19 أكتوبر 2022)، مسيرة احتجاجية شعبية صاخبة بوسط شوارع فاس للتنديد بالأوضاع الاجتماعية و بسياسة المنتخبين ،فضلا عن تدهور واقع النقل الحضري بفاس الذي تسيطر عليه شركة “سيتي باص”.
و جاب فصيل النهج الديموقراطي القاعدي الذي يسيطر على النضالات الطلابية بالقلعة الحمراء ظهر المهراز مختلف الشوارع الكبرى وسط مدينة فاس فيما شعارات قوية رددت خلال المسيرة الشعبية.
و ندد الالاف من الطلبة الذين خرجوا عن بكرة أبيهم للمشاركة في المسيرة الشعبية بواقع سياسة المنتخبين و مجلس مدينة فاس الذي بات يسلك تدبير شؤون المدينة خارج الواقع الاجتماعي المزري مكتفيا بهدر المال العام في المهرجانات و الحفلات و اللقاءات الفارغة و المعارض الفاشلة شأنه شأن مجلس جهة فاس /مكناس.
مسيرة الطلبة القاعديين بجامعة محمد بنعبدالله رفعت شعارات قوية ضد مرفق النقل الحضري العمومي متهمين شركة “سيتي باص” بإدخال الطلبة في النفق المظلم و تهديدهم في التحصيل الجامعي و ذلك بسبب غياب الاسطول الكافي لنقل الاف الطلبة و تأمين لهم التنقل ما بين الكليات و الاحياء الجامعية.
و في نفس السياق، لم تشهد المسيرة الاحتجاجية أي تدخل أمني لفض الطلبة و سمح لهم بالسير وسط الشوارع الرئيسية في جو سلمي تام.

و الجدير بالذكر ،فقد سبق و ان قادت طالبات الاحياء الجامعية بسايس مسيرة ليلية شعبية ضدا في سياسة الاقصاء الممنهج و غياب مرفق الرئاسة الجامعية في التواصل لحل مشاكل الطلبة و تأخير صرف المنحة و انعدام المطاعم الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق