سياسة

أخنوش يدفع لتنظيم مؤتمر استثنائي لحزب الحمامة لتمديد ولايته لخوض غمار انتخابات 2021

أعلن عزيز أخنوش، الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، عن عزم الحزب تنظيم مؤتمر استثنائي عن بعد، يتم فيه التصويت على تمديد ولاية جميع هيئات وهياكل الحزب إلى ما بعد الانتخابات.
وأكد أخنوش في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس الوطني للحزبه اليوم السبت (3 أكتوبر 2020)، على ضرورة تنظيم هذا المؤتمر الاستثنائي، احتراما لبنود النظامين الأساسي والداخلي، مشيرا أن الوضعية الوبائية الحالية لا تسمح بتنظيم مؤتمر وطني نابع عن مؤتمرات إقليمية بمختلف الأقاليم والعمالات، وأيضا لأن تاريخ المؤتمر العادي يصادف مع قرب إجراء مختلف الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2021.
وأضاف أخنوش أنه سيتم توفير جميع الشروط التقنية لإنجاح هذه التجربة الديمقراطية، مؤكدا أن المكتب السياسي سيتداول خلال الأسبوع المقبل تفاصيل تنظيم هذا الحدث الهام.
ومن جهة أخرى، دعا أخنوش، نواب ومستشاري حزبه، إلى مضاعفة الجهود خلال الدخول السياسي المقبل، وذلك لأهمية القضايا والمواضيع التي ستميز النشاط البرلماني والتشريعي خلال آخر سنة من عمر الولاية الحالية، مؤكدا على ضرورة مناقشة القوانين المرتبطة بتعميم التغطية الاجتماعية، وتقديم المقترحات والأفكار الكفيلة بدعم هذه الرؤية, و التصدي لأي محاولة للركوب السياسوي على هذا الورش.
وفي سياق متصل، ذكّر أخنوش بضرورة مواكبة قانون المالية لسنة 2021، والحرص على أن يكون قانون المالية قادرا على تحقيق إقلاع اقتصادي، وأن يكون في خدمة الأوراش الاجتماعية خلال السنة القادمة بعد سنة صعبة على جميع الأصعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق